12-06-2013

تقلل وحدات الترطيب من نسبة فقدان وزن الذبائح

تساعد وحدة ترطيب JetSpray المقدمة من Condair إلى شركة GM Steel المتخصصة في صناعة معدات المذابح في تقليل نسبة فقدان رطوبة الذبيحة بنسبة تصل إلى 1.5%. وقد استطاعت شركة GM Steel تقليل نسبة فقدان رطوبة الذبيحة من 2.5% إلي أقل من 1% من خلال الحفاظ علي درجة رطوبة لتكون عالية بشكل ثابت في منطقة التبريد.

وبالنسبة للمذبح الذي يتولى معالجة 3.500 ذبيحة في الأسبوع وبمتوسط تكلفة 4 دولارات للكيلو، فإن هذه التقنية قد تُزيد نسبة الأرباح إلي مبلغ يتجاوز 2 مليون دولار في السنة وذلك من خلال منع أكثر من 500,000 كيلو من التبخر في المخازن الباردة.

ويشرح هذه العملية روبرت تن كيت وهو يعمل مستشار لدى شركة GM Steel قائلا: "تكون الذبيحة القادمة من خط الذبح مبللة ودافئة، وعندما تدخل المخزن البارد، يجرد الهواء البارد الجاف سطحها المكشوف من الرطوبة. وتعتمد الكمية على تقنية تبريد المذبح، لكن علي أية حال يمكن أن تتراوح ما بين 1.2-2.5% من إجمالي الوزن، وتتجاوز هذه النسبة في بعض الأحيان. وقد تنخفض نسبة فقدان رطوبة الذبيحة إلي أقل من 1% عن طريق الحفاظ علي نسبة رطوبة عالية في مخزن التبريد باستخدام وحدة ترطيب JetSpray في نظام التبريد الأولي.

"أوضح اختبار مستقل أنه بالحفاظ على المستوى الأمثل للرطوبة أثناء عملية التبريد فإن نسبة فقد وزن الذبيحة تقل دون حدوث أية أضرار ناتجة عن التقطير داخل المخزن البارد أو على اللحم. ولا يُدخل ترطيب الهواء الرطوبة إلى سطح الذبيحة كما أنه لا يُزيد من النمو الميكروبي.

ويضيف روبرت "في الحقيقة أوضحت اختبارات العملاء أن نسبة الرطوبة المر��فعة قللت بالفعل من النمو الميكروبي ولم تزيده. وحسنت نسبة الرطوبة المرتفعة من قابلية توصيل الهواء وبالتالي زادت من انتقال الحرارة من الذبيحة. وقد شهدت بعض الأجهزة الكهربائية انخفاضًا ملحوظًا في دورة التبريد لتصل إلي درجة الحرارة الأساسية المطلوبة للذبيحة. ويقل النمو الميكروبي بسبب انخفاض درجة حرارة الذبيحة بسرعة أكبر.

"ومن المزايا الأخرى الهامة لدورة التبريد السريع هي الانخفاض في الطاقة التي يستهلكها نظام التبريد. حيث لاحظ العملاء انخفاضًا في فواتير الطاقة بنسبة 10% عند الحفاظ علي المستوى الأمثل للرطوبة في منطقة التبريد نظرًا للكفاءة العالية لنقل الحرارة من الذبائح". هذا ما توصل إليه روبرت.

وتتكون وحدة الترطيب JetSpray من صفوف من الفوهات الهندسية الدقيقة التي تجمع بين المياه والهواء المضغوط لتقدم آلة رش حجم يبلغ حجم القطرة منها 7.5 ميكرون فقط. ويوجد صف من الفوهات أمام الأنابيب البخارية لنظام التبريد مباشرةً ليقوم بتعريض تيار الهواء للرطوبة عند دخوله للمخزن البارد.

ويضمن الرش اللطيف للغاية امتصاص الهواء للرطوبة، ويمنع حدوث ابتلال داخل الغرفة. ويمنع تدفق الهواء المضغوط أيضًا من احتمالية التقطير. وتوجد إبر صغيرة جدًا داخل الفوهات تعمل كآلية للتنظيف الذاتي وتحول دون انسدادها، مما يجعل النظام قويًا للغاية ويحتاج إلى يحتاج صيانة بسيطة للغاية.

وتعتبر النظافة الصحية خلال إعداد وحدة ترطيب JetSpray أحد عوامل التصميم الأساسية لتكون مثالية في الاستخدام في مرافق تصنيع الطعام. ويزيل مرشح المياه الذي يعمل بالتناضح العكسي كل المعادن من إمدادات المياه قبل معالجتها بالتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لقتل أي ميكروبات متبقية. وبالإضافة إلى ذلك يقوم النظام بعمل دورات غسيل وتطهير لضمان عدم وقوف المياه في وحدة الترطيب وركودها.

Back to the News overview

ابدأ جولتك اليوم لزيادة الأرياح

Complete the form and a humidity expert will be in touch

محتوى ذو صلة

تقليل نسبة فقد الوزن في التبريد الأولي

أكمل الاستمارة للحصول على عرض لمعدل الربح في ترطيب منطقة التبريد الأولي للمجزر.

قراءة المزيد

ترطيب المجازر

تخفيض نسبة فقد الوزن أثناء عملية التبريد المفاجئ للذبيحة لأقل من 1%.

قراءة المزيد

تعمل وحدة JetSpray علي زيادة أرباح مصانع الأسماك بما يقدر بنحو مليون دولار سنويًا.

تساعد وحدات ترطيب JetSpray المقدمة من شركة Condair لشركة ICS Cool Energy المتخصصة في معدات التبريد من زيادة أرباح الشركة الر …

قراءة المزيد