19-08-2013

تزيد وحدات الترطيب أرباح مصانع الأسماك بنسبة مليون دولار سنويًا

تساعد وحدات ترطيب JetSpray المقدمة من شركة Condair لشركة ICS Cool Energy المتخصصة في معدات التبريد من زيادة أرباح الشركة الرائدة عالميًا في مجال تعليب الأسماك بما يقدر بنحو مليون دولار سنويًا. يمكن تخفيض كمية تبخر السمك المطبوخ لتقل تقريبا بنسبة تتراوح من 5% إلى 0.67% وذلك من خلال الحافظ علي الرطوبة النسبية للجو الميحط بعد عملية التبخير يمنع نظام الترطيب حوالي 8.5 طن من المنتج من التبخر بسهولة كل يوم في الفترة ما بين الطهي والتعليب.

يحتاج السمك بعد التبخير إلي التبريد سريعًا لمعالجته وتعليبه ولكنه يمكن أن يفقد 20% من رطوبته في تلك العملية مما يؤثر بشكل كبير علي وزنة. حيث أن المصنع يعالج يوميًا 200 طن من السمك ويحدث ذلك انخفاضًا حادً في عائد منتجات المصنع. تم تكليف شركة ICS Cool Energy من جانب عميلها الدائم بإيجاد بديل أعلى تكلفة وفعالية من نظامها الموجود الذي يعتمد علي غرفة التبريد والذي أثبت فشله في مجال استخدام المياه والطاقة.

أوضح Malcolm Edwards، وهو مدير فني لدى شركة ICS Cool Energy موضحًا ما فعله بعد ذلك " قامت شركة ICS بتركيب نظام المياه المبردة للقيام بعملية تبريد ولكن احتجنا مشورة بشأن جهاز الترطيب الأكثر ملائمة وقمنا بالاتصال بشركة Condair فيما يخص بجهازها JetSpray.

"أعطاني المستوى المهاري العالي الذي يتميز به فريق إدارة المشروع التابع لشركة Condair فضلاً عن الخبرة الواسعة للشركة في هذا التطبيق الثقة في الطلب. تعتبر المساعدة والدعم الذي قدمته شركة Condair بخصوص تطوير النظام وتركيبه وصيانته فيما بعد أمرًا رائعًا. تعتبر وحدة JetSpray الآن في العمل لعدة أشهر للحفاظ علي الرطوبة النسبية المطلوبة بشكل جيد بنسبة 90% والحفاظ علي فقدان الوزن بنسبة أقل من 0.67%. يعتبر الحفاظ علي المياه والطاقة أمراً اقتصاديًا وسيتم تحقيق ذلك من خلال سهولة استمرار برنامج الصيانة. وفي مجمل الأمر فإن عملائنا عندما يكونوا غير سعداء نكون نحن كذلك".

تجمع وحدات الترطيب بين الهواء المضغوط والمياه في فوهات مصنوعة بدقة هندسية لإنتاج رذاذ ناعم جدًا والذي يتم امتصاصه بسرعة من خلال الهواء. وهذا يجعلها مثالية للاستخدام في المتاجر الباردة والتي تكون الرطوبة المحيطة بها غالبًا عالية ويتم امتصاص تلك الرطوبة بسرعة أقل من خلال الهواء. يوجد صف من الفوهات أمام الأنابيب البخارية لنظام التبريد وتقوم بإدخال الرطوبة إلى مجرى البخار بتعريض تيار الهواء للرطوبة عند دخوله للمخزن البارد.

يجعل التصميم الصحي للغاية تلك الوحدة مثالية لمرافق تصنيع الأغذية. تُدمج وحدات الترطيب التدفق الألي بانتظام ودورات التنظيف لضمان عدم وقوف المياه في النظام مما يجعلها راكده. يمكن لوحدة الترطيب JetSpray استخدام أي مياه صالحة للشرب أو محلاة كما يمكنها دمج ألية التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية أو معالجة المياه من خلال أيون الفضة.

تحتوي الفوهات على تقنية تنظيف ذاتي والتي تتكون من دبوس يندفع من خلال ثقب الفوهة حينما يتوقف الرذاذ. وهذا يمنع حدوث سد في الفوهة ويضمن تشغيل النظام بقوة في البيئات الصناعية فضلاً عن تقليل الصيانة المطلوبة.

Back to the News overview

ابدأ جولتك اليوم لزيادة الأرياح

Complete the form and an expert humidifier engineer will be in touch

أخبار ذات صلة

ترطيب أماكن التخزين البارد

منع فقدان الوزن وتحسين فترة صلاحية المنتج.

قراءة المزيد

وحدات الترطيب Condair لها دور رئيسي في شركة Timothy Taylor.

تحافظ وحدات ترطيب Condair CP3 على نسبة الرطوبة المثالية للمحلات التابعة لمصنع خمور Timothy Taylor.

قراءة المزيد

يفقد ما يصل إلى 30% من وزن الخضراوات والفواكه بمتاجر Samkaup

تعمل وحدات ترطيب Condair علي تحسين جودة المنتج وتقليل النسبة المفقودة من الوزن بسلسة المتاجر في أيسلندا.

قراءة المزيد

تقلل وحدات الترطيب من نسبة فقدان وزن الذبائح

تساعد وحدة ترطيب JetSpray المقدمة من Condair إلى شركة GM Steel المتخصصة في صناعة معدات المذابح في تقليل نسبة فقدان رطوبة الذ …

قراءة المزيد