23-04-2012

تحسين الطباعة باستخدام وحدات ترطيب JetSpray

حاولت شركة John Watson & Co وهي أقدم شركة طباعة في أسكتلندا تعزيز آلية التحكم في عملياتها وذلك من خلال تحسين رطوبة غُرف الطباعة وتواصلت مع شركة Condair حيث قامت الأخيرة بتحديد وتركيب وحدات ترطيب JetSpray التي تعمل بالرش برذاذ المياه والهواء وقد تم تطويرها خصيصًا لصناعة الطباعة.

يعتبر الورق مادة ماصة للرطوبة ويتأثر بسرعة بالغة بالتغيرات التي تحدث في الرطوبة النسبية، ويجب الحفاظ على الرطوبة النسبية بين 40% و60% لتوفير ظروف مثالية للطباعة الورق وتخزينه. يمكن أن تتسبب الحرارة الناتجة من آلات الطباعة وأجهزة التسخين في أجواء مغلقة في تجفيف الهواء فضلاً عن الورق. ويمكن أن تنخفض الرطوبة النسبية في فصل الشتاء إلى نسبة 15-20% مما يؤدي إلى تراكم الشحنات الساكنة وإحداث مشكلات في الطباعة مثل عدم المطابقة وفواصل في طباعة الويب وتجعد الورق وانشقاقه أثناء الطي. ويمكن تقليص المشاكل التي تم ذكرها بدرجة كبيرة من خلال ترطيب الهواء حول آلات الطباعة ومناطق حوامل لفات الورق ومخازن الورق.

أوضح السيد Chris Fyfe مدير ضمان الجودة بشركة John Watson الجهد الذي بذلته شركة Condair لتوفير احتياجات شركته قائلاً: "عندما يفقد الورق الرطوبة فإن الحبر لن يلصق بشكل مناسب مما يسبب مشكلة لشركتنا التي تحظى بشهرة في جودتها العالية، لم تثبت وحدة الترطيب JetSpray نجاحها فقط في صناعتنا، فهي أيضًا غير معقدة وذات كفاءة في استهلاك الطاقة وصحية للغاية أثناء التشغيل. وتعمل وحدات الترطيب بنسبة 99% من اليوم منذ التركيب نتيجًة لظروف غرفة الطباعة حيث تحافظ على الرطوبة النسبية بنسبة 50%".

تتحكم وحدة ترطيب JetSpray في معدل الرطوبة النسبية بنسبة±2.5% وتم تصميمها خصيصًا لصناعة الطباعة والتي تحتاج إلى صيانة أقل وتكاليف تشغيل أقل فضلاً عن أنها صحية للغاية. وتتكون وحدة الترطيب من لوحة تحكم تعمل علي دفع الهواء المضغوط والمياه إلى صفوف الفوهات. يضمن تصميم الفوهات دخول المياه فقط عند تدفق الهواء المضغوط عبر النظام فضلاً عن أنه يضمن رش خالي من التنقيط. يبلغ القطر الصغير للرذاذ الخارج من الفوهات نحو 7.5 ميكرومتر حيث أنها تتبخر بسرعة في الهواء مما يزيد من رطوبته.

تم دمج نظام أيون الفضة PureFlo Ag+ على إمدادات المياه الداخلة لمقاومة تزايد الجراثيم. يعتبر الفضة عنصر قوي مضاد للجراثيم ويقدم تأثير قوي دائم وذلك من خلال عمل أنابيب المياه. وبالإضافة إلي ذلك يمنع التدفق الآلي ودورات التنظيف بقاء المياه في النظام في النظام وكذلك السيطرة علي نمو الجراثيم وضمان التشغيل الصحي. وقد ساعدت هذه المميزات وحدات ترطيب JetSpray علي تحقيق المعيار الصحي VDI6022 الذي يتم ت��قيقه بصورة مستقلة.

تستهلك وحدات الترطيب التي تعمل بالرش طاقة أقل بنسبة 90% من الطاقة التي تستهلكها وحدات الترطيب التي تعمل بالبخار. ليست هذه هي التكاليف التي تؤخذ في الاعتبار وحدها ولكن بالنسبة لنظام ينتج 100 كيلو جرام من الرطوبة لكل ساعة، فإن ذلك يعادل نسبة تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 260 طن خلال خمس سنوات.

تتميز وحدات ترطيب JetSpray بسهولة التركيب فضلاً عن إمكانية تشغيلها في الأنابيب وكذلك في المياه المحلاة أو مزالة العسر إلى جانب أنها تحتاج إلى صيانة بسيطة وذلك بفضل وجود مسمار في الفوهة حيث يعمل علي تنظيفها ذاتيًا، كما تتميز الوحدة أيضًا بسهولة الوصول إلى المكونات الداخلية فضلاً عن حفظ العناصر الإلكترونية في جزء منفصل يتمركز أعلي أنابيب المياه.

Back to the News overview

ابدأ جولتك اليوم لتحسين إنتاجية الطباعة.

Complete the form and a print humidity expert will be in touch

تتضمن قائمة عملاء شركة Condair من الشركات العالمية للطباعة:

  • - Hewlett Packard, Spain
  • - Heidelberger, Germany
  • - Komori, France
  • - Vista Print, Netherlands
  • - Tetra Pak, China
  • - RR Donelly, USA
  • - News International, UK
  • - Duni Paper Mills AB في السويد
  • - Rizla, UK
  • - BDT Security Printing, Eire
  • - Samson Druckerei, Austria

قد تكون مهتما أيضا بـ...

الترطيب في الطباعة

يمنع الترطيب حدوث تغير في أبعاد الورق ويحسن من جودة عمليات الإنتاج.

قراءة المزيد

تعمل وحدات ترطيب Condair في شركة Polestar الواقعة في مدينة شفيلد

تعمل وحدات ترطيب ML Solo علي إيقاف الشحنات الساكنة في منطقة تحضير السطح الطباعي في مطبعة Polestar الواقعة في شيفيلد.

قراءة المزيد

ترطيب صناعة التعليب

تقليل الشحنات الساكنة والحفاظ على خصائص الورق والبطاقات والمواد اللاصقة.

قراءة المزيد