02-06-2014

شركة Condair تتولى ترطيب مراكز بيانات فيسبوك

ويعتبر مركز بيانات فيسبوك حديث البناء في Lulea بالسويد واحدًا من أكثر مراكز البيانات كفاءةً واستدامةً في العالم، حيث أنه يعمل بطاقة كهرومائية محلية التوليد ويستخدم الهواء الشمالي لتبريد الخوادم التي تخزن صور مستخدمي فيسبوك وفيديوهاتهم وتعليقاتهم وإعجاباتهم.

يستخدم المركز نظام الرش الذي يتميز بالاستهلاك المنخفض للطاقة والضغط العالي للحفاظ على كفاءته ذات التكنولوجيا العالية، فضلاً عن استخدامه أيضًا لوحدات الترطيب بالتبخير يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على نسبة الرطوبة داخل قاعات البيانات.

ويوضح بيتر ليدل -أحد العاملين لدى Cundall، إحدى شركات الاستشارات الهندسية الكهربائية الميكانيكية للمشروع: "يستخدم مركز بيانات فيسبوك Lulea إستراتيجية التبريد المباشر للهواء داخل قاعات مراكز البيانات التي تستخدم الهواء الخارجي البارد للحفاظ علي درجة الحرارة الداخلية المطلوبة. ويعني مناخ Lulea البارد والجاف أن الترطيب مكون أساسي في عملية تكييف الهواء وبدونه قد تنخفض نسبة الرطوبة الداخلية إلي 2%.

وأضاف: "هذا المستوي المنخفض من الرطوبة ليس صحيًا للموظفين ويشكل خطرًا كبيرًا علي الخوادم من تفر��غ الشحنات الكهروستاتيكية".

وبمجرد دخول الهواء الخارجي الجاف للمبنى فإنه يمتزج بالهواء الحار المُعاد تكريره من قاعات البيانات مما يُزيد من درجة الحرارة ولكنه يقلل من نسبة الرطوبة، وتضيف 78 وحدة ترطيب تعمل بالتبخير والرش 22,800 لتر من المياه في الساعة لمجرى الهواء المتدفق خلال أنظمة "تهوية البنتهاوس" للمبنى. ويقدم ذلك المستوى الأمثل للرطوبة أثناء خفض درجة الحرارة مرةً ثانيةً لتناسب حالة الإمداد المطلوب لقاعات البيانات.

وتوفر وحدات الترطيب هذه النسبة الكبيرة من الرطوبة للهواء في حين أنها تستهلك 90 كيلو وات فقط في الساعة الواحدة من إجمالي الطاقة الكهربائية.

ويضيف بيتر ليدل: "نظرًا لأن درجة الحرارة المطلوبة داخل قاعات البيانات تتراوح ما بين 18 و29 درجة مئوية ونادرًا ما يتجاوز مناخ Lulea هذه الدرجة، فإنه يمكن استخدام الهواء الخارجي مباشرةً حتى في أيام الصيف الحارة للتحكم في ظروف المناخ، ونظرًا لأن مركز البيانات لا يدمج أنظمة تكييف الهواء التقليدية بالتمدد المباشر إذا تجاوزت درجة المحيط الخارجي 29 درجة مئوية فإنه يمكن استخدام وحدات الترطيب لتوفير تبريد إضافي منخفض الطاقة".

جلب اشتراك Condair في ترطيب مشروع مركز بيانات Luleå بين التصميم والخبرة في الصناعة لاثنين من أعضاء مجموعة Condair. وقد تم تصنيع أنظمة الرش عالية الضغط في الدنمارك، بينما تم إنتاج وحدات الترطيب التي تعمل بالتبخير في المملكة المتحدة. وقد عمل فريقي الهندسة من كلتا الدولتين جنباً إلى جنب مع بعضهما لاختبار تشغيل المعدات.

إن تشغيل وحدات ترطيب Condair في مركز بيانات فيسبوك Luleå يقدم مثالا جيدا على المكانة الجيدة التي تحتلها المؤسسة لضمان تلبية احتياجات الترطيب والتبريد لسوق مركز البيانات العالمي المتنامي بسرعة.

Back to the News overview

تتضمن قائمة عملاء Condair في مراكز البيانات العالمية:

  • - Facebook
  • - Microsoft
  • - Barclays Bank
  • - eBay
  • - Digital Realty
  • - Hewlet Packard
  • - Metronode
  • - NHN
  • - Citi Group
  • - AT&T Mobile

قد تكون مهتما أيضا بـ...

استراتيجيات التبريد بالتبخير داخل القنوات.

فسرت الاستراتيجيات الثلاثة الرئيسية للتبريد بالتبخير في وحدة مناولة الهواء التغطية المباشرة وتبريد الهواء الداخل والخارج.

قراءة المزيد

شركة Condair تعرض خدماتها المتخصصة على شركة مايكروسوفت في دبلن فيما يتعلق بالتبريد

زودت شركة Condair مركز بيانات مايكروسوفت الضخم البالغ تكلفته 500 مليون دولار بعدد 35 وحدة ترطيب تعمل بالتبخير، المركز الكائن …

قراءة المزيد

ترطيب مراكز البيانات

تقديم تبريد بالتبخير عالي القدرة ومنخفض التكلفة فضلاً عن مكافحة التفريغ الكهربائي.

قراءة المزيد