09-05-2010

شركة Condair تعرض خدماتها المتخصصة على شركة مايكروسوفت في دبلن فيما يتعلق بالتبريد

زودت شركة Condair مركز بيانات مايكروسوفت الضخم البالغ تكلفته 500 مليون دولار بعدد 35 وحدة ترطيب تعمل بالتبخير، المركز الكائن في دبلن بأيرلندا وذلك لتوفير ما يصل إلى 8 درجات مئوية من التبريد بالتبخير منخفض الطاقة لترطيب قاعات البيانات الضخمة.

يمثل مركز بيانات مايكروسوفت في دبلن الجيل الأحدث من مراكز البيانات التي تستخدم "نظام التبريد القائم على تبريد درجة حرارة الهواء" بدلًا من وحدات التبريد الميكانيكية للحفاظ على انخفاض درجات الحرارة الداخلية اللازمة حول الخوادم. ويتم إدخال الهواء النقي باستمرار للمبنى ويمتزج بالهواء الداخلي المُعاد توزيعه. وتوجد معظم وحدات الترطيب التي تعمل بالتبخير داخل وحدات معالجة الهواء الموجودة فوق سطح مركز البيانات. ويتم إدخال الهواء النقي الدافئ القادم من الخارج عند ارتفاع درجات الحرارة في الخارج خلال أشهر الصيف من خلال وحدات الترطيب التي تبخر الرطوبة في بخار الهواء مما يقلل من درجة حرارتها.

وقد أتاح هذا الاستخدام الذي يجمع بين الهواء النقي ونظام التبريد بالتبخير لمركز البيانات الاستغناء عن نظام التبريد الميكانيكي معظم فترات السنة. وقد اعترفت حملة المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة المستدامة في أوروبا رسميًا بمركز بيانات مايكروسوفت بدبلن على أنه "الممارسة المثلى" فيما يتعلق بالتصميم البيئي المستدام من خلال تصميمه الإبداعي الذي جعله موفِّرًا للطاقة بنسبة 50% لتتجاوز مراكز البيانات التقليدية التي أنشئت منذ ثلاث سنوات مضت.

وتتمتع الـ35 وحدة ترطيب المركبة التي تعمل بالتبخير بقدرة استيعابية تتيح لها تزويد تيار الهواء الذي يغذي المرفق البالغ مساحته 303,000 قدمًا مربعًا بما يصل إلى 10,930 لتر من الرطوبة لكل ساعة. وتنتج المياه المتبخرة تأثير تبريد ثابت على الهواء، مما يخفض من درجة حرارته لتصل إلى 8 درجات مئوية. تم تصميم النظام لتخفيض درجة حرارة الهواء الداخل من 26 درجة مئوية بحد أقصى في الصيف إلى درجة حرارة الغرفة بنحو 18 درجة مئوية. ويقدر إجمالي الطاقة اللازمة لتوفير هذا المستوى من التبريد بالتبخير بما لا يزيد عن 17 كيلو واط لجميع وحدات الترطيب في المرفق، حتى في حالات الوصول إلى الحد الأقصى من الإنتاجية.

تم تزويد الشركات المصنعة لوحدات معالجة الهواء بوحدات الترطيب على مرحلتين، حيث قامت شركة Johnson Controls بتركيب 24 وحدة بشكل أولي بينما قامت شركة RMI Engineering بتركيب باقي الوحدات البالغ عددها 11 وحدة. وكان مقاول البناء الأساسي في هذا المشروع هو شركة John Sisk & Son Ltd، وقام بتنفيذ التصميم كلُ من شركة Integrated Design Consultants و PM Group.

Back to the News overview

قد تكون مهتما أيضا بـ...

ترطيب مراكز البيانات

تقديم تبريد بالتبخير عالي القدرة ومنخفض التكلفة فضلاً عن مكافحة التفريغ الكهربائي.

لقراءة المزيد

شركة Condair تتولى ترطيب مراكز بيانات فيسبوك

تحافظ أنظمة ترطيب Condair على الرطوبة في مركز بيانات فيسبوك حديث البناء في السويد. يستخدم المركز نظام الرش الذي يتميز بالاست …

لقراءة المزيد

استراتيجيات التبريد بالتبخير داخل القنوات.

فسرت الاستراتيجيات الثلاثة الرئيسية للتبريد بالتبخير في وحدة مناولة الهواء التغطية المباشرة وتبريد الهواء الداخل والخارج.

لقراءة المزيد