18-06-2014

وحدة ترطيب Condair ME هي جيل جديد من وحدات الترطيب بالتبخير.

أصدرت شركة Condair وحدات Condair ME للترطيب بالتبخير التي توفر مزية الترطيب والتبريد بالتبخير لوحدة أو ممر مناولة الهواء وذلك مع توفير الطاقة. كما أن مزايا تلك الوحدة المبتكرة الحائزة على براءة اختراع ترسخ أقدامها بقوة باعتبارها وحدة الترطيب الرائدة من نوعها على مستوى العالم. يمكن أن تنتج الوحدة الواحدة 1000 كيلو جرام لكل ساعة من الرطوبة و630 كيلو وات من التبريد بالتبخير لتيار الهواء عند تشغيلها بتيار كهربائي تقل طاقته عن 0.3 كيل�� وات.

تتكون Condair ME من وحدة تبخير تتمركز داخل القناة، وكذلك وحدة هيدروليكية مستقلة ومحمية ببراءة اختراع ولوحة تحكم حساسة تعمل باللمس. وتعمل الوحدة الهيدروليكية على ضخ الماء إلى الجزء العلوي من وحدة التبخير، حيث تتدفق على السطح المموج لآليات التبخير. وعندما يمر الهواء خلال آليات التبخير الرطبة، فإنه يصير رطبًا وباردًا.

تتمتع الوحدة الهيدروليكية الموجودة بوحدة الترطيب والحائزة على براءة اختراع بالعديد من المزايا الفريدة التي تجعل النظام مختلفًا عن وحدات الترطيب بالتبخير الأخرى الموجودة في السوق. تُصنع الوحدة المضغوطة من الزجاج والبلاستيك المقوى وتضم خزانًا للمياه به خمس مضخات للمياه ومضخة تصريف واحدة. ويمكن وضع هذه الوحدة داخل وحدة مناولة الهواء أو خارجها. يمكن التركيب الخارجي من وضع جميع المكونات الميكانيكية خارج المجرى فضلًا عن إجراء معظم عمليات الصيانة دون إيقاف وحدة مناولة الهواء.

تتيح مضخات المياه الموجودة في النظام لوحدة Condair ME توفير ضبط قياسي مكون من خمس مراحل، حيث تضم كل مضخة مراوح دفاعة مغناطيسية قدرتها 32 واط. هذا وتختلف وحدة Condair ME عن وحدات الترطيب التبخيري الأخرى التي تستخدم مضخة واحدة كبيرة والتي تحتاج في العادة إلى 400 واط تقريبًا من حيث أن مضخاتها المتعددة الموفرة للطاقة تبقي استهلاكها للطاقة متناسبًا مع الناتج المطلوب. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل وحدة Condair ME بهدوء حيث يصعب سماع صوتها وذلك بفضل عدم وجود أجزاء متصلة اتصالًا ميكانيكيًا بداخلها.

تضم المزايا الأخرى للوحدة الهيدروليكية بوحدة Condair ME مضخة تصريف تعمل على تحسين علمية ضبط الرطوبة من خلال الإسراع في إعادة النظام إلى العمل بأقصى طاقة فضلًا عن أنها تضم أجهزة استشعار لمعرفة مستوى ناقلية المياه ودرجة حرارتها بالإضافة إلى وصلات تتداخل بالدفع و براغي يمكن فكها بالأصابع وحاضنات للمضخات يمكن ربطها باليد بهدف تسهيل علمية الصيانة. ويمكن إزالة الجزء العلوي من خزان المياه في غضون ثوانٍ مما يتيح إمكانية التنظيم دون الحاجة إلى إجراء أي تفكيك إضافي. هذا ويمكن فصل الوحدة الهيدروليكية كاملة وتبديلها بسرعة مما يجعل وحدة Condair ME مثالية للتطبيقات الحيوية التي تتطلب أقل فترة توقف ممكنة والتخطيط المتكرر.

يمكن تزويد حوض المياه الخاص بوحدة التبخير والموجود داخل وحدة مناولة الهواء بجهاز تنقية المياه الغاطس الذي يستخدم الأشعة فوق البنفسجية، حيث يتيح هذا الجهاز تنقية دائمة للمياه المتدفقة حول وحدة الترطيب باستخدام الأشعة فوق البنفسجية كما أنه يظل فعالًا حتى عندما لا تكون هناك حاجة إلى ضبط الرطوبة وعندما لا تعمل المضخات. يمثل ذلك حلًا لمعالجة المياه أكثر فاعلية من الأنظمة المثبتة بخطوط مصدر المياه أو خراطيم إعادة التوزيع. هذا وتتضمن المزايا الصحية دورات التصريف والغسل لضمان عدم بقاء المياه في النظم بالإضافة إلى خزانات ثنائية الطية لضمان التصريف بنسبة 100% فضلًا عن تشبع الوحدة الهيدروليكية بإضافات Biomaster المضادة للميكروبات.

لوحة تحكم باللمس بها واجهة حساسة تتيح إصدار أوامر باستخدام البرمجيات كما أنها توفر مزية إصدار تقارير مفصلة بشأن التشغيل والصيانة والأعطال. وتبين هذه اللوحة الإعدادات الحالية وأحوال رطوبة الهواء ودرجة الحرارة بالإضافة إلى درجة حرارة المياه ومستواها ودرجة ناقليتها، تظهر متطلبات الصيانة وتشخيص الأعطال وتُسجل للرجوع إليها في المستقبل. ويمكن تنزيل تلك المعلومات من خلال منفذ USB الذي يمكن استخدامه لتحديث برنامج اللوحة بسهولة. هذا ومن الممكن توصيل لوحة التحكم بنظام إدارة البطارية.

تتمثل إحدى المزايا الهامة للترطيب بالتبخير في أنه يوفر تبخيرًا فوريًا دون الحاجة إلى أي مسافة امتصاص في وحدة مناولة الهواء. وتتيح هذه المزية استخدام هذه التقنية ضمن قطاعات قصيرة للغاية دون المخاطرة بإحداث رطوبة داخل المجرى. ويمكن استخدامه مع خط المياه الرئيسي دون الحاجة إلى معالجة المياه باستخدام تقنية التناضح العكسي. وبما أنه لا توجد حاجة إلى تسخين المياه، فسيكون استخدام تقنية الترطيب بالتبخير اقتصاديًا بدرجة أكبر بكثير من وحدات الترطيب بالتبخير الكهربائية. هذا وتزيل دورات الغسل المنتظمة الأملاح من النظام مما يجعل الترطيب بالتبخير خيار صيانة منخفض.

رجوع إلى قائمة الأخبار

تحدث إلى مهندس خبير عن وحدات ترطيب Condair ME.

أخبار ذات صلة

شركة Condair تتولى ترطيب مراكز بيانات فيسبوك

تحافظ أنظمة ترطيب Condair على الرطوبة في مركز بيانات فيسبوك حديث البناء في السويد. يستخدم المركز نظام الرش الذي يتميز بالاست …

قراءة المزيد

وحدات الترطيب بالتبخير المقدمة من شركة Condair والمستخدمة في سيارات جاكوار لاندروفر.

تحافظ وحدات الترطيب بالتبخير على نسبة الرطوبة بخلايا اختبار محاكاة المحرك بسيارات جاكوار لاندروفر في Solihull، بالمملكة المت …

قراءة المزيد

توفر وحدات الترطيب بالتبخير تبريداً لوحدة مناولة الهواء المتكاملة.

اختارت شركة Air Handling Systems وحدات الترطيب بالتبخير من أجل وحدات مناولة الهواء المتكاملة OptEvent™ المبتكرة.

قراءة المزيد

شركة Condair تعرض خدماتها المتخصصة على شركة مايكروسوفت في دبلن فيما يتعلق بالتبريد

زودت شركة Condair مركز بيانات مايكروسوفت الضخم البالغ تكلفته 500 مليون دولار بعدد 35 وحدة ترطيب تعمل بالتبخير، المركز الكائن …

قراءة المزيد